Posted by: islamicethics | ديسمبر 1, 2008

شكرا لك !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

 

شكرا لك !!!

 

 

جملة من كلمتين بسيطتين لكنها تحمل معاني إنسانية نبيلة و إسلامية خالدة … شكرا لك … لهذه الجملة تأثير عظيم في نفس أي شخص تقولها له فبهذه الكلمة أنت تثبت له قيمته لديك و أنك تقدر عمله و مكانته بعيدا عن مدى بساطتها أو دونيتها …. فبهذه الكلمتين أنت أول تكسب قلبه و تكسب الأجر من الله عز وجل وقد قال صلى الله عليه وسلم: (لا يشْكُرُ اللهَ من لا يشْكُرُ الناسَ) [أبو داود والترمذي]. وقال الله صلى الله عليه وسلم: (إن أشكر الناس لله -عز وجل- أشكرهم للناس) [أحمد   [وقال صلى الله عليه وسلم: (من صُنِع إليه معروف، فقال لفاعله: جزاك الله خيرًا، فقد أَبْلَغَ في الثناء (

 

 

في هذا الموضوع سنتحدث عن مواقف من الواقع أثبتت متى فعالية هذه الجملة ( شكرا لك ) ومنها القصة التالية بقلم الأخ هتان عون … يقول :

 

 

في احدى المرات ذهبت انا و صديقي لتناول الغداء في احدى المطاعم الصغيرة. ويوجد في هذا المطعم عامل واحد لتقديم الطلبات للزبائن. وبعدما طلبنا جاء الينا هذا العامل (وهو من الجنسية الهندية) ووضع لنا الطعام على الطاولة فقلت له: شكرا, جزاك الله خيرا. عندها ابتسم العامل ابتسامه حتى رأيت اسنانه. وبعدما انتهينا من الاكل سألت العامل عن سبب ابتسامته فقال لي : انا اعمل في هذا المطعم قرابة السنة ولم يقل لي احد عندما اضع له الطعام اي كلام جميل مثلك. فاحببت ان ارد لك كلامك الجميل بابتسامة مني .

 

 

منتظر ردودكم و قصصكم مع الشكر …

 


الردود

  1. شكرا أخ هتان … هذا إن دل يدل على خلقك الرفيعة

    بارك الله فيك ….. ولي عودة

  2. والله بالفعل يا أخويا هتان هذا الشي واضح وملموس من الناس تجاه عمال المطاعم والمحلات

    وخاصة إخواننا من الهند

    وبارك الله فيك على هذا الخلق

    لأن أخلاق الحبيب المصطفى يجب أن نطبقها على كل الناس وليس لطبقات معينة فقط


أضف تعليق

التصنيفات